الثلاثاء , مارس 13 2018
اسباب الحمى المالطية

اسباب الحمى المالطية

اسباب الحمى المالطية تتسبب بها انتقال عدوى بكتيرية تنتشر من الحيوانات إلى الناس – في معظم الأحيان عن طريق الحليب غير المبستر والجبن ومنتجات الألبان الأخرى. نادرا ما يمكن أن تنتشر البكتيريا التي تسبب داء البروسيلات عبر الهواء أو من خلال الاتصال المباشر مع الحيوانات المصابة. قد تشمل الأعراض الحمى وآلام المفاصل والتعب. يمكن عادة علاج العدوى بنجاح بالمضادات الحيوية. ومع ذلك، يستغرق العلاج عدة أسابيع إلى أشهر، يصيب داء الحمى المالطية مئات الآلاف من الناس والحيوانات في جميع أنحاء العالم. تجنب منتجات الألبان غير المبسترة واتخاذ احتياطات الوقاية أثناء العمل مع الحيوانات أو في المختبر يمكن أن يساعد بشكل كبير في الوقاية من الاصابة بالحمى المالطية. سنتحدث في هذا المقال عن اسباب الحمى المالطية : 

اسباب الحمى المالطية

  • يطرد سائل يحتوي على بكتريا البروسيللا عند الإجهاض للحيوانات المصابه بداء البروسيللا ، وكذلك في حليبها ومع البول والبراز ، الإجهاض في حالة هذه الحيوانات عرض متكرر جدا لأنه من أعراض الإصابه بهذا المرض ، ولأن هذه البكتريا تنتشر في لحوم ودم هذه الحيوانات فتنقل العدوي الي الإنسان بسهوله بالغه ، سواء بالتعامل المباشر مع هذه الحيوانات ، أو بملامسه مواد ملوثة بإفرازات حيوانات مريضه .
  • من اسباب الحمى المالطية و الأمور التي تنتقل بها العدوى ايضا هي تناول لحوم أو ألبان الحيوانات المصابه بالمرض ، أو حتى تناول أجبان مصنعه من الحليب الغير مغلي وهذه طرق منتشره جداً ، بعكس طريقه نادره للعدوى ولكنها تحدث مثل إنتقال المرض بالغيار أثناء التعامل مع صوف حيوانات مصابه بهذ المرض ، وأحيانا ايضا يتم إنتقال المرض عن طريق الماء لأن البروسيللا قادره على الصمود في المياه لفترات طويله .
  • في أغلب الأحيان تدخل بكتريا البروسيللا الي جسم الإنسان عبر الجهاز الهضمي ثم بعد ذلك تنتقل الي العقد اللمفاويه وإثناء فترة الحضانه تتكاثر البكتريا فى العقد اللمفاويه لدي الإنسان . تستمر فترة حضانة المرض لمده اسبوعين الي شهر وقد تصل الي شهرين ، وعندما يبدأ المرض وتظهر الأعراض تكون البروسيللا قد وصلت الي دم الإنسان ، وتنتشر مراكز ثانويه للعدوى في أى جزء من أجزاء الجسم كالكبد والطحال ونخاع العظم والمخ والأعصاب والعقد الليمفاويه .
  • لا تنتشر الحمى المالطية من شخص لآخر، ولكن في حالات قليلة، تنقل النساء المرض إلى أطفالهن أثناء الولادة أو من خلال حليب الأم. ونادرا ما تنتشر الحمى المالطية من خلال النشاط الجنسي أو عن طريق الدم الملوث أو نقل نخاع العظم.

 

شاهد أيضاً

ام اند امز

ام اند امز حبات ملونة من الشوكولاتة التي تذوب في الفم،لذيذة الطعم يحبها الصغار والكبار. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.