الخميس , نوفمبر 9 2017
التخلص من السالوليت

التخلص من السيلوليت

التخلص من السيلوليت يعتبر الهاجس للعديد من النساء من مختلف أنحاء العالم. قد تعاني البدينات من السيلوليت وكذلك النحيفات أيضا. السمراوات وذوات البشرة البيضاء او الحنطية. وتصاب بة السيدات أكثر من الرجال نظرا لاختلاف نوعية الدهن الموجود عند الرجال عن النساء . يتفاوت السيلوليت في المظهر والوضوح بين النساء. متى يظهر السيلوليت؟ يظهر عندما تحتقن الجيوب الدهنية تحت الجلد وتتضخم بالدهنيات ثم تنفجر, وكذلك عندما تصبح الألياف المطاطة والفراء الهلامي المكون للحواجز الجلديةقاسي وسميك فتضغط على تلك الجيوب الدهنية لتفجرها. في بعض الحالات يكون التخلص من السيلوليت ليس سهلا، ولكن من الممكن جعله غير مرئي فيما يمكن التعامل معه بصورة اسهل والعمل على اختفائه في حالات أخرى.

التخلص من السيلوليت

الغذاء الصحي

هناك نظرية تقول ان نقصان الوزن يؤدي الى اختفاء  السيلوليت. هذا ليس صحيحا. ازالة السيلوليت تبدأ مع التغذية السليمة. مواد غذائية مهمة يجب أن يشملها النظام الغذائي :

  • البروتين (اللحوم والبقول والمكسرات)
  • الليسيثين (بيض، طماطم، سبانخ، فول الصويا)
  • الأحماض الدهنية (الأسماك والزيتون والأفوكادو والمكسرات)
  • الفواكه والخضار التي تعمل على حرق الدهون (الجريب فروت)

شرب الماء

أفضل شراب لجسم صحي خالي من الشوائب هو المياه النظيفة. يوصي خبراء التغذية بشرب 1.5-2 لتر. دون احتساب الشاي والقهوة والمشروبات الأخرى.

التمارين الرياضية

إذا كنت تستهلك المزيد من السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك فحتما سوف يتم تخزينها على شكل دهون متجمعة في مناطق من جسمك. ساعد جسمك على حرق هذه الدهون الزائدة التي تؤثر على مظهر السيلوليت. التمارين الرياضية تساعدك على حرق السعرات الحرارية الزائدة والحصول على الجسم المناسب. المشي ركوب الدراجة نط الحبل السباحة وغيرها. التمارين الرياضية هي أكثر فعالية من حمل الأثقال والدمبل.

الطين العلاجي

التخلص من السالوليت باستخدام الطين خاصة الطين الطبي أو طين البحر الميت لقدرته على اختراق الطبقات العميقة من الجلد. يساعد على تحسين الدورة الدموية تخفيف توتر العضلات مع إعطاء الجلد المرونة والطاقة.

التدليك

التدليك الذاتي باستخدام الفرش الخاصة  والزيوت الخاصة أو كذلك التدليك والمساجات في صالونات التدليك والعيادات، ويتم التدليك مع المعدات الخاصة التي تدمر الطبقات المتراكمة من الدهون تحت الجلد وتحسن من عملية التمثيل الغذائي. التدليك مع الزيوت الأساسية هو أكثر فعالية، لأنها تخترق البشرة، وتساعد على حرق الدهون وتنشط من عمل الغدد الليمفاوية. التخلص من السيلوليت بواسطة دعك مناطق السيلوليت بمساعدة الكريمات المضادة للسيلوليت لاتساعد كثيرا، ولكن الدعك يعمل على إزالة طبقة الكيراتينيزد من الجلد، و يحسن وينشط الدورة الدموية، الأمر الذي يعمل على تسريع عمليات التمثيل الغذائي. يمكن الاستعانة بالقهوة او ملح البحر الذي يعمل على سحب الرطوبة الزائدة من منطقة السيلوليت.

الساونا

التخلص من السيلوليت بتنشيط الدورة الدموية والتدفق الليمفاوي بسبب ارتفاع درجات الحرارة من الساونا فيستعيد الجلد مرونته ويصبح على نحو اكثر سلاسة وتناسب. الساونا تفتح الغدد العرقية، من خلالها يطرح الجسم السموم وينظف الجلد من الركود الدهني الموجود. مجرد زيارة واحدة إلى الساونا في الأسبوع ستعمل على تقليل واختفاء كمية الدهون تحت الجلد.

التخلص من السيلوليت يحتاج عزيمة ومثابرة ويجب اعتماد هذه الأساليب معا في نفس الفترة فقد لا تكون الطريقة المختارة واحدة فعالة بما فيه الكفاية. يجب ان لاننسى ان للجسم 7 قنوات للتخلص من السموم. القولون، الكبد، الكلى، الرئتين، الدم، الجهاز اللمفاوي، والجلد هو أكبر جهاز يتم التخلص من السموم من خلاله لهذا السبب يمكنك الاصابة بمشاكل جلدية عديدة كحب الشباب والتصبغات.

 

شاهد أيضاً

اسباب سرطان عنق الرحم

اسباب سرطان عنق الرحم متعددة ويجب ان تؤخذ بعين الأعتبار والكثير منها تعتبر عوامل خطر تزيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.