الجمعة , أكتوبر 6 2017
الكركم للشعر

الكركم للشعر

الكركم للشعر جعلت منه مكونا رئيسيا للعديد من مستحضرات التجميل العالمية. وهو ابن عم الزنجبيل، الكركم علاجا فعالا لفروة الرأس ضد العديد من أنواع البكتيريا الضارة للشعر ولفروة الرأس أيضا. عبارة عن مسحوق برتقالي اللون لأفضل أنواع التوابل التي تشكل علاجا طبيعيا لعلاج العديد من الأمراض يحارب بعض أنواع من السرطانات يكافح الكوليسترول الضار يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي التهاب القولون التقرحي تصلب الشرايين وغير ذلك الكثير . واضافة لخاصيته الصحية والعلاجية هو أيضا مطمعا لعلاجات التجميل التي تساعد على محاربة علامات الشيخوخة وتبييض البشرة وفاعليته في الحد من ظهور شعر الوجه. كذلك اثبتت التجارب فعالية الكركم للشعر في العناية بالشعر تجميله وسرعة نموه وعلاج العديد من مشاكل فروة الراس. سنذكر في هذا المقال بعض من فوائد  الكركمللشعر :

فوائد الكركم للشعر

 الكركم يعالج قشرة الرأس

يتم تجديد خلايا فروة الرأس بسرعة كبيرة جدا ويشكل الزيت الموجود على فروة الرأس مجموعة من الخلايا التي لم يكن لديها الوقت لتجف تدريجيا. وغالبا ما تكون حالة فروة الرأس هذه مصحوبة بحكة مزعجة. الكركم يطهر بشكل طبيعي فروة الرأس ويقلل من ظهور القشرة عن طريق تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة العالية.

ماسك الكركم

يطبق القليل من الكركم مع زيت الزيتون في طبق صغير ثم يفرد على فروة الرأس قبل الاستحمام مع عمل مساج للشعر بهذا لخليط مدة خمس دقائق ثم يترك على الشعر لمدة 15 دقيقة، يشطف الشعر بعد ذلك بالشامبو الطبيعي.

الكركم وتساقط الشعر

اسباب تساقط الشعر عديدة فقد تكون بسبب المرض أو سوء التغذية، والإجهاد، أو الاضطرابات الهرمونية،أو الوراثة. وقد تكون الثعلبة السبب في القضاء على بصيلات الشعر وفقدان الشعر. من فوائد الكركم للشعر اعتباره عنصرا نشطا له القدرة على منع تساقط الشعر ويساعد على نمو الشعر بطريقة صحية .

خلطة الكركم للشعر

مزج مسحوق الكركم مع الحليب والعسل بمقدار ملعقة واحدة من كل منها وتطبيق هذا العلاج الطبيعي للشعر على فروة الرأس مع التدليك البسيط.

صبغ الشعر بالكركم

بما ان لون الكركم هو اللون البرتقالي أوالأصفر فبالامكان استخدامه كصبغ طبيعي للشعر. يمكن الجمع بين مسحوق الكركم والزعفران أو البابونج والحناء للحصول على أفضل النتائج . وقد أثبتت تجارب عديدة أن وضع الكركم على الشعر كقناع بصفة مستمرة يحارب الشيب وتصبغ الشعر باللون الأبيض.

طريقة صبغ الشعر بالكركم

يوضع 25٪ من مسحوق الكركم إلى 75٪ من الماء في صحن صغير ويخلط المزيج ثم يوضع على الجذور وطوال الشعر باستخدام قفازات مطاطية لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالشامبو الطبيعي.

الكركم علاج لفروة الرأس

الكركم مضاد للجراثيم ومضاد للالتهابات. يمكن استخدامه في علاج اعراض كثيرة من مشاكل فروة الرأس مثل الالتهابات الفطرية التهاب الجلد والأكزيما التي تسبب الحكة والتهاب فروة الرأس.

قناع الكركم على الرأس

نضع ملعقة واحدة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة عصير ليمون طازج مع ملعقة من اللبن الزبادي ثم تفرك فروة الرأس بهذا الخليط لخمس دقائق ثم يشطف بالشامبو الطبيعي .

 

 

شاهد أيضاً

عسل المانوكا

عسل المانوكا النيوزلندي أحد أهم أنواع العسل الموجودة في العالم و أكثرها فائدة للجسم ، و …

2 تعليقان

  1. ولكن الكركم معروف كونه مبطئ لنمو الشعر

    • اهلا بك
      الكركم مفيد لمنع تساقط الشعر بل ويساعد في نموه .
      الكركم مفيد في تخفيف نمو الشعر على الجسم وذلك بخلطه مع القليل من الطحينية وتكرار العملية مرة أسبوعيا يعني 4 مرات في الشهر وسيلاحظ الفرق في قلة نمو الشعر سريعا,

اترك رد