الأربعاء , يوليو 19 2017

اليانسون للتنحيف

يتم الحصول على الفوائد المختلفة من اليانسون بعد تجفيف بذوره لتصبح ذات لونٍ بنيّ مائل للرمادي ، ثمّ يتمّ طحنها وتخزينها في عبوات محكمة الإغلاق وفي مكان بارد ، ليتمّ استهلاكها لاحقاً عبر غليها أو نقعها أو خلطها بغيرها ، أو إضافتها كنوع من البهارات لبعض الأطباق ، ويمكن أيضاً تناول نبات اليانسون بعد تجفيفه وسحقه ،ويتم عمله كالشاى بعد تغطيته لمده نحو 15 دقيقه ثم بعد ذلك يشرب دافئاً لتحقيق أقصى استفاده من عناصره الغذائيه وفوائده الصحيه المتعدده، ويمكن إضافه مشروب اليانسون الي روتينك اليومي بدلاً من تناول الشاى والقهوه والمشروبات المليئه بالكافيين الضار بالصحه والذي يمنع أمتصاص الكثير من العناصر الغذائيه . استعمل اليانسون من جهه الامهات المرضعات منذ قديم الأزل ، وفي أمريكا الوسطى كانت المرضعات يتناولنه بصفه مستمره لزيادة إدرار الحليب والعمل على تهدئة أطفالهن وتنظيم عملية الهضم لديهم وقد بلغ اليانسون وقتها من الشهره والفائده أن جعله الملوك عمله متداوله لتسديد الضرائب ، وفى العصور الوسطى فى بريطانيا كان يتم استخدام اليانسون كعطر ودواء وتوابل حتى وصل الأمر الى درجة أن الملك ادوارد الأول قام بفرض ضريبه عليه لإصلاح جسر لندن .

 

اليانسون للرجيم

يانسون للتنحيفاليانسون يحتوي على فيتامينات ومعادن فى منتهى الأهميه ،مثل فيتامين (ج) وفيتامين (ب3) وفيتامين (ب9) ،وهذه العناصر شديدة الإفاده وضروريه للأنظمه الغذائيه الصحيه والتخسيس والريجيم لأن هذه الأنظمه تعتمد إعتماداً كبيراً على إنقاص الوزن الزائد وتقليل الدهون والأشياء المصنعه الضاره من الدخول الى الجسم. فوائد اليانسون في هذا المجال تتلخص في النقاط التالية:

  1. اليانسون يحرق الدهون والسعرات الحراريه الزائده
  2. يعوض الجسم ما يفقده فى عمليه تقليل الطعام او تقليل السعرات كجزء من التخسيس
  3. يساعد اليانسون على طرد السموم والفضلات والدهون المتراكمه عن طريق تحريض حركة الإخراج وتحفيز عمل الجهاز الهضمي بشكل عام
  4. اليانسون ينشط دور الكبد فى عملية التمثيل الغذائي ويتخلص من السوائل المحبوسه فى الجسم من املاح وفضلات عن طريق طردها بالكامل خارج الجسم

طريقة تحضير اليانسون

  • طريقة تحضير مشروب اليانسون يفضل بشكل عام عدم غلي اليانسون حتى لا يفقد اهم عناصره الغذائيه وبدلا من ذلك ينصح بغلى كوب من الماء ووضعه على مقدار ملعقه من بذوره المطحونه وتغطى لمده دقائق قليله ثم تشرب .
  • في حالة إستخدامه للتخسيس فيمكن خلط كميات متعادله من أعشاب اليانسون مع اعشاب الريحان أو أوراق النعناع. ووضعها داخل وعاء (يفضل كونه زجاجى محكم الغلق) ويقلب ثم يغطى لدقائق ويتم شربه دافئاً بالهناء والشفاء وجرعه هذا المشروب المفيد تكون مرتين فى اليوم مره فى الصباح ومره فى المساء ،ولتحقيق اعلى درجه من الفعاليه فى تخفيض الوزن الزائد ينصح بإضافه عسل النحل الطبيعي بدلاً من السكر.

نتمنى الصحة لكم ولأبنائكم.

 

 

شاهد أيضاً

نبتة طبية

النباتات الطبية

على مر التاريخ وانتقال الحضارات بين الشعوب تناقلت ايضا أهمية النباتات الطبية التي مازال يعتمد …

اترك رد