الخميس , نوفمبر 9 2017
ام اند امز

ام اند امز

ام اند امز حبات ملونة من الشوكولاتة التي تذوب في الفم،لذيذة الطعم يحبها الصغار والكبار. ولكن حان الوقت لإعادة النظر في ما إذا كانت هذه الشوكولاتة الخفيفة تستحق ان نتناولها ونخاطر بصحتنا من أجلها. قام العديد من الناس بالتوقيع على عريضة يتحتم بموجبها صناع ام اند امز بجعل منتجاتهم أكثر أمانا . خاصة اذا علمنا أن ارباحهم السنوية تتجاوز 27.4 مليون دولار. وبطبيعة الحال، فلا أحد يتوقع أن تكون هذه الشوكولاته مضرة صحيا الى هذه الدرجة. في عام 1976، تم حظر استخدام الصبغ الأحمر من مكونات الطعام بعد ان اكتشف العلماء بأنه مادة مسرطنة. وقد كان هذا هو لون الشوكولاتة الرئيسي المستخدم لشركة ام اند امز. لسوء الحظ، تجاهلت الشركة هذا الأمر .كما أنها لم تستجب لتوصية ادراج بطاقات تحذير على جميع المنتجات الغذائية التي تحتوي على الوان صناعية.

اضرار شوكولاتة ام اند امز

 

الألوان الأصطناعية

  • اللون الأزرق رقم 1- وهو مرتبط بنمو الورم الخبيث في دراسات اجريت على الفئران وكذلك مشاكل انخفاض ضغط الدم،الربو، وردود الفعل التحسسية
  • اللون الأزرق رقم 2- وهو  مرتبط أيضا بنمو الورم، ونمو غير طبيعي للخلايا، مع فرط النشاط عند الأطفال
  • اللون الأحمر رقم 40 – مرتبط بالسرطان، تلف الحمض النووي، تورم حول الفم، وفرط النشاط
  • اللون الأصفر رقم 5 – حساسية الغذاء، فضلا عن الروابط المحتملة للسرطان والمشاكل السلوكية العدوانية
  • اللون الأصفر رقم 6 – يرتبط بالإسهال القيء الصداع النصفي الحساسية فرط النشاط والسرطان

الليسيثين الصويا

تستخدم هذه المادة الكيميائية عادة في صناعة جميع الأغذية لإطالة العمر الافتراضي للمنتجات الغذائية. وهي قائمة على فول الصويا المعدل وراثيا. ليكون آمنا للاستهلاك على المدى الطويل، ولكن بعض الشركات، مثل مونسانتو، التي تستخدم التكنولوجيا المعدلة وراثيا للسماح لمحاصيلها على تحمل انواع المبيدات وغيرها من المواد الكيميائية دون اي ضرر.وبالتالي فان المستهلك في نهاية المطاف يقوم بتناول بقايا هذه المواد الكيميائية. بالإضافة إلى قضية التعديل الجيني والمواد الكيميائية السامة، يرتبط الصويا بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي والخصوبة ومشاكل الإنجاب، وربما القضايا المعرفية والسلوكية. فمن الأفضل تناول الوجبات التي تحتوي على المكونات العضوية والطازجة،كلما كان ذلك ممكنا.

مكونات ام اند امز تسبب الالتهابات

بالاضافة للألوان واالمنكهات فان المكونات الرئيسية وحدها لها آثار سلبية جدا على الجسم. كالحليب والسكر المكرر (الذي بدونه لا يمكنك تناول شوكولاته الحليب) ومن المعروف ان السكر المكرر يسبب التهابات عديدة في الجسم. بما في ذلك النفخة والغازات التي دائما مايعاني منها كل من يتناول منتجات ام اند امز ، هذه المكونات تؤثر على الجهاز الهضمي على المدى البعيد، تؤدي إلى مضاعفات ممكن ان تكون خطيرة مثل الاصابة بالاكتئاب، مشاكل الأمعاء المختلفة وحتى السرطان. كذلك فان الشوكولاته العضوية أو الكاكاو سيكون لها في الواقع تأثير معاكس. فهي غنية بالمواد المضادة للاكسدة، وسوف تساعد الجسم على محاربة الأضرار الناجمة عن التهابات الجسم .لكن الأكثار من الكاكاو يسبب اعراض سيئة أخرى كالسمنة ومشاكل السمنة . عدا عن تسوس الأسنان ومشاكل اللثة التي تحصل عند الأطفال . لذلك ننصح الجميع بعدم تناول هذه المأكولات التي تسبب العديد من المشاكل الصحية ليس فقط على المدى القريب بل وعلى المدى البعيد أيضا.

 

شاهد أيضاً

بوليميا

بوليميا أو مرض النهام العصبي أو الشراهة في الأكل. هل رأيت يوماً أحد ما يأكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.