الأحد , يناير 7 2018
تنظيف الرئتين من النيكوتين

تنظيف الرئتين من النيكوتين

تنظيف الرئتين من النيكوتين موضوع مهم جدا للمدخنين نظرا للمخاطر الصحية المتعلقة بمادة النيكوتين. بغض النظر عن حجم الكمية الموجودة في الجسم.تنظيف الرئتين من النيكوتين طريقة تساعد بها جسمك للتخلص من السموم وطرحها خارج الجسم. ولايشترط الأمر على المدخنين فقط بل المحيطون بالمدخن أنفسهم .

تنظيف الرئتين من النيكوتين بشكل طبيعي

تنظيف الرئتين من النيكوتين بشكل طبيعي فسبحان الله الذي جعل لنا من الطبيعة علاجا للكثير من العلل الصحية التي تصيبنا ومنها تنظيف الرئتين من النيكوتين عن طريق الغذاء فهل تعرف كيف توجد أطعمة محددة تزيل النيكوتين من جسدك؟

البروكلي
– يحتوي على مستويات عالية من الفيتامينات ب5 و ج
– استبدال فيتامين ج عن طريق تناول القرنبيط فهو يحتوي على مادة تحمي الرئتين من الأضرار الناجمة عن السموم.

عصير الجزر
إذا كنت تدخن، فيجب أن تدرك أنه في كل مرة تقوم فيها بتشغيل السيجارة، يبقى النيكوتين في جسمك لمدة 3 أيام. النيكوتين يسبب أيضا أضرارا لبشرتك. عصير الجزر مفيد للبشرة وغني بالفيتامينات أ و  ج و ك و ب التي ثبت أنها فعالة في إزالة النيكوتين من الجسم.

البرتقال
عصير البرتقال غني بفيتامين ج. الاستهلاك المنتظم يقوي عملية الأيض ويخفف من الإجهاد.

الماء
الماء هو مصدر الحياة ويقدم لجسمك ما يلي:
– النيكوتين يذوى الجسم، لذلك شرب الماء يساعد على الترطيب. أوصي ب 8-12 أكواب يوميا للجميع.
– تحتاج إلى الماء لإزالة السموم من جسمك من خلال الجلد. إذا كنت تشرب بما فيه الكفاية، وسوف تساعد عملية التعرق على طرح الجسم للسموم والقضاء على النيكوتين.

السبانخ
السبانخ هو واحد من أصح الخضروات ليس فقط لأنه غنيا بالفيتامينات ولكن يحتوي أيضا على كميات كبيرة من حمض الفوليك المهم لجميع أعضاء الجسم بما فيها الرئتين.

الكيوي
الكيوي تساعد على القضاء على النيكوتين من الجسم وتجدد الفيتامينات ج و اي و أ التي تقل نسبتها مع التدخين.

نصائح إضافية
1. الماء يزيل النيكوتين من جسمك. شرب الكثير من المياه المصفاة أو المعبأة في زجاجات 8- 12 كوب من الماء يوميا. إضافة القليل من الليمون أو عصير الليمون، الذي ينظف أيضا الجسم من النيكوتين.

2. إنزيم Q-10 يحمي الخلايا والرئتين والقلب المتضرر من التدخين والنيكوتين الذي يمر في مجرى الدم.

3. يحرم النيكوتين جسمك من الفيتامينات. فمن الأفضل التركيز على فيتامين ج بتناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين وكذلك الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المهة الأخرى.

4. المحافظة على اداء التمرينات الرياضية تساعد على تنظيف الرئتين من النيكوتين تعمل على تقوية الجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تخليص الجسم من السموم المختلفة.

5. المداومة على شرب شاي البابونج مع الزعتر بمعدل كوب يوميا وكذلك استنشاق هذا الشاي بتركه يغلي مدة عشر دقائق مع محاولة شم المغلي حيث يعمل ذلك على تنظيف الرئتين من النيكوتين بشكل فعال جدا بالاضافة الى تناول كوب من شاي الزنجبيل الطازج بالحليب الطازج والعسل ثلاث مرات أسبوعيا.

شاهد أيضاً

فوائد الجزر

فوائد الجزر وبكل أنواعه وألوانه الأحمر الأبيض البرتقالي وغيرها صحية علاجية وجمالية. فالجزر أحد أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.