الأربعاء , يوليو 19 2017
امرأة جميلة شعرها حلو استعملت حليب جوز الهند لشعرها

حليب جوز الهند للشعر

أهم أمر عليك القيام به للحفاظ على حيوية وصحة شعرك هي باستعمال جوز الهند سواء على صورة زيت جوز الهند او حليب جوز الهند ، كانت أمهاتنا وجداتنا على حق عندما كن يستعملن زيت جوز الهند للأطفال . في هذا المقال سنتكلم عن فوائد حليب جوز الهند للشعر :

 فوائد حليب جوز الهند للشعر

كريم حليب جوز الهند للشعر

 

جوز الهند غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة. يعمل على ترطيب البشرة ويستعمل كبلسم للشعر. علاوة على ذلك، يساعد حليب جوز الهند على تقوية جذور الشعر وعلاج الشعر المجعد.

يقضي على قشرة الرأس

قشرة الرأس يمكن أن تكون محرجة وأيضا يجعل الجافة فروة الرأس، حكة البعض من تفتيت المستمر. ماء جوز الهند يمكن تهدئة فروة الرأس وأيضا تحصل على التخلص من الفطريات المسببة للقشرة الرأس! خذ نصف ملعقة صغيرة من زيت النيم وتخلط مع 10 ملعقة صغيرة من ماء جوز الهند. خلط وتدليك فروة الرأس مع هذا. يغسل الشعر بعد ساعة واحدة.

للشعر المتضرر

فوائد حليب جوز الهند في أنه فعال في تنعيم الشعر الجاف والشعر المجعد , يعمل على اصلاح الأضرار اللاحقة بالشعر والناجمة عن الحرارة والبرد القارس . يخلط حليب جوز الهند مع بعض اللبن ويتم تدليك فروة الرأس والشعر بهذا المزيج ثم يغسل بعد ساعة واحدة.

يجعل الشعر لامعا

يفقد الشعر التألق والبريق تبعا للحالة الصحية والنفسية للفرد . حليب جوز الهند يساعد على إصلاح أعمدة الشعر ويقوم على ترطيبه . نصف كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة واحدة من خل التفاح . يوضع على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء البارد.

للشعر المتقصف

يعمل حليب جوز الهند على اعادة الصحة الى الشعر المتقصف عبر تغذية جذوره وذلك بتطبيق حليب جوز الهند على الشعر مع القليل من الأفوكادو بالتساوي لمدة 45 دقيقة . ينبغي أن يتم ذلك مرة كل أسبوعين للاستفادة القصوى من هذا القناع الرائع بخواصه العلاجية للشعر .

للشيب

يحتوي حليب جوز الهند على الكولاجين الذي يعمل على التقليل من ظهور الشعر الأبيض وذلك من خلال تقديم البروتينات الضرورية لدعم البنية الصحية لبصيلات الشعر. ويساعد ايضا على جعل الشيب أقل قتامة وأقل جفافاً .

 

شاهد أيضاً

مقشر طبيعي للوجه

هل فكرت في تنظيف بشرتك من السموم وكيف تجعل بشرتك مفعمة بالصحة والحيوية دون تعرضها …

اترك رد