الخميس , نوفمبر 9 2017

زيت الفازلين للشعر

الفازلين او كما يسمى البرافين اللين يعتبر من مستحضرات البترول اثبتت تجارب عديدة كفاء استعمالاته التجميلية خاصة للشعر
فاستخدام الفازلين على الشعر مفيد جدا لزيادة نمو الشعر والمحافظة على صحته عدا عن انك ستوفر الكثير من المال ودون اي اثار ضارة للشعر ومع ذلك فانه يجب أن نكون حذرين قبل استعمال زيت الفازلين للشعر كي لايبدو دهنيا وباهتا لذلك تأكد من اتباع جميع الخطوات التالية.

فوائد زيت الفازلين للشعر

زيت الفازلين للشعر هو مثالي لترطيبه وتغذيته و كذلك منع انقساماته. (يجب تجربته على منطقة صغيرة من فروة الرأس فقد خلق رد فعل تحسسي لبعض الناس عند تطبيقه على فروة الرأس)

1- الفازلين لتطويل الشعر

ملعقة صغيرة من الفازلين على الشعر وفروة الرأس مع التدليك وتركه ربع ساعة فقط قبل شطف الشعر .يعمل الفازلين على تشجيع وتعزيز جذور أقوى يقوي جذور الشعر ويعمل على منع تساقط الشعر.

2- الفازلين يحمي من حدوث انقسام في نهايات الشعر

فقط بتطبيق كمية صغيرة جدا (نصف ملعقة صغيرة) من الفازلين على الشعر ونعني جذور (نهايات) الشعر وتركه مدة نصف ساعة قبل غسلها.

3- زيت الفازلين للتقصف

زيت الفازلين للشعر يفيد جدا في حمايته من التقصف خاصة بعد اجراء العمليات الجراحية او بعد الشفاء من الامراض وتناول الادوية حيث يكون هناك ضررا ايضا قد لحق بالشعر.القيام بماسك يحتوي على زيت الفازلين يغذي الشعر ويعيد اليه حيويته والطريقة كالاتي : نقوم بتدفئة 2 ملعقة من الفازلين في المايكرويف ثم فردهم على الشعر بشرط ان يكون الشعر رطبا قليلا ونتركه مدة ساعة قبل غسله بالشامبو .

4-  زيت الفازلين للشعر كمرطب

وضعه على الشعر يحتفظ بشباب الشعر يحافظ على شبابه وعدم زحف اللون الابيض. وهو مفيد جدا جدا للشعر الجاف يعطيه مظهرا صحيا و يحميه من التلف وتقسيم نهايات الشعر. فالشعر كالبشرة تماما بحاجة دائمة إلى الرطوبة للبقاء في صحة جيدة

كيفية تطبيق الفازلين على الشعر

  • يفضل استخدام الفازلين المحضر في المنزل لتجنب المواد الكيميائية الموجودة في الفازلين التجاري.
  • وضع الفازلين على الشعر دائما من نصف ساعة الى ساعة فقط
  • يستحسن خلط اي نوع اخر من الزيوت المفيدة للشعر كزيت اللوز الحلو او زيت الجوجوبا

تنظيف الشعر بعد استخدام الفازلين

إذا لاحظت أن الفازلين يبقي شعرك دهنيا و غير جميل ، فاغسل شعرك اولا مع الشامبو العادي واشطفه بالمياه الوفيرة. إذا لم يتم إزالة الفازلين فيمكنك إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى زجاجة الشامبو .سترى أن شعرك اصبح نظيفا تماما وغير دهنيا.

ملاحظة

  • إذا كان الشعر مجعدا جدا فينصح بعدم استعمال الفازلين للشعر ويفضل استعمال زيوت اخرى كزيت اللوز او زبدة الشيا
  • ينصح بتجربة الفازلين على جزء صغير من الشعر للتأكد من أنها لا تخلق رد فعل تحسسي.

شاهد أيضاً

علاج سرطان عنق الرحم

علاج سرطان عنق الرحم يجب ان يتم بشكل عاجل باتخاذ الأجرائات العلاجية اللازمة للمريضة , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.