الأربعاء , يوليو 19 2017

زيت جوز الهند لعلاج الزهايمر

أعلنت جمعية الزهايمر في وقت سابق عن ارتفاع معدلات الإصابة بمرض الزهايمر في العالم حيث من المتوقع أن تصل إلى 14 مليون شخص بحلول عام 2050 وهو رقم عال جدا مما يستدعي القلق والخوف فمن المعروف بأنه السبب السابع للوفاة، كما ينفق عليه سنويا مبلغ 148 مليار دولار من أجل العلاج.

يحدث مرض الزهايمر في الغالب عند كبار السن وهو السبب الرئيس للخرف على مستوى العالم وقد توصلت الدراسات الى ان من الممكن استخدام زيت جوز الهند لعلاج الزهايمر فأحد أهم أسباب مرض الزهايمر هو تعطل بعض أجزاء الدماغ حيث تفقد هذه الخلايا القدرة على استعمال الجلوكوز كمصدر للطاقة التي تحتاجها هذه الخلايا. خلايا الدماغ تحتاج لمصدر آخر للطاقة بديلا عن الجلوكوز وهذا ماتوصلت اليه الأبحاث والتجارب التي مازالت مستمرة في هذا الشأن فقد تبين أن بالامكان استعمال الدماغ لمادة الكيتونات والتي تنتج عند حرق زيت جوز الهند كبديل للطاقة لهذه الخلايا المعطلة.

وقد توصل العلم الحديث الى حقيقة ان زيت جوز الهند لعلاج الزهايمر منذ عدة سنوات الا ان ماشجعهم على مواصلة الأبحاث في هذا المجال الى يومنا هذا شفاء عدد كبير ممن كانوا يعانون من مرض الزهايمر بنسبة كبيرة بعد التوصل الى ان زيت جوز الهند لعلاج الزهايمر امر ممكن ويساعد في الشفاء بنسبة كبيرة و هناك الكثير من التجارب الناجحة لأشخاص مصابين بحالات متقدمة تحسنوا بشكل كبير بعد انتظامهم على تناول زيت جوز الهند يوميا.

coconut-oil-for-the-treatment-of-alzheimers

كذلك هناك علاقة بين الزهايمر وارتفاع الكوليسترول فمن المعروف أن الدماغ يمثل 2٪ فقط من مجموع كتلة الجسم، ولكن يحتوي على 25٪ من مجموع الكوليسترول في الدم.

لعل احتواء زيت جوز الهند على كمية كبيرة من الدهون المشبعة هو السبب في السمعة السيئة التي تعرض لها الزيت لفترة طويلة غير أن جميع الدراسات الحديثة تؤكد على أن الدهون المشبعة ليست ضارة للصحة وليست هي المسؤولة عن أمراض القلب و انسداد الشرايين. الأحماض الدهنية المتوسطة الطول التي نجدها في زيت جوز الهند مختلفة عن الأحماض الدهنية الموجودة في اللحوم الحمراء والألبان كاملة الدسم فالأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند لها خاصية الاستقلاب في الجسم بطريقة مختلفة وهي مصدر سريع للطاقة حيث تذهب إلى الكبد مباشرة فيقوم بتحويلها إلى كيتونات ممكن حرقها مباشرة للحصول على الطاقة.

coconut-oil-for-the-treatment-of-alzheimers5طريقة تناول زيت جوز الهند

  • يمكن تناول ملعقة كبيرة مرتين أو ثلاثة مرات يوميا ( كطريقة تناول الدواء )
  • الحرص على تناول ثمرة جوز الهند من الداخل ( الجزء الأبيض ) كلما توفر يقي من الأصابة بالخرف والزهايمر مستقبلا
  • يمكن استخدامه عند تحضير الطعام كبديل عن الزيوت الأخرى المستخدمة في الطبخ
  • كذلك استعمال جوز الهند صباحا بوضع ملعقة منه مع العسل على شريحة التوست عند تناول الأفطار

نتمنى السلامة لكم ولأبنائكم.

 

شاهد أيضاً

اسباب الحمى المالطية

اسباب الحمى المالطية تتسبب بها انتقال عدوى بكتيرية تنتشر من الحيوانات إلى الناس – في …

اترك رد