الجمعة , أكتوبر 6 2017

صناعة الفازلين في المنزل

للفازلين استعمالات كثيرة في حياتنا اليومية وهو عنصر يستخدم  بكثرة في مستحضرات التجميل،في صنع المرطبات، المكياج أو بلسم الشفاه، وكذلك يدخل في صناعة المستحضرات الصيدلانية كمادة تشحيم. فوائد الفازلين متعددة تجعل من منتج فريد من يستفاد منه بشكل يومي .ولكن يجب أن لاننسى أن الفازلين منتج نفطي لذلك نقترح منتج بديلا عنه أكثر صحة وأكثر طبيعيا. فيما يلي سوف تتعلم كيفية صنع الفازلين في المنزل.

طريقة صناعة الفازلين في المنزل

 

  1. نحتاج الى أوقية ( 30 غرام) من شمع العسل. ثم نقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة. ومن المعروف للجميع فوائد شمع العسل المتعددة للجسم البشري. والتي تستخدم على نطاق واسع في صناعة منتجات التجميل بسبب قدرته العالية على الترطيب شمع العسل مثالي للشفاه، والحروق و مشاكل الجلد.
  2. صناعة الفازلين في المنزل أمر بسيط جدا. نحتاج فقط الى شمع العسل والى بعض الزيوت الأساسية. سوف نحتاج أيضا الى بعض الأواني ومرطبان زجاجي.
  3. نضع 200 مللتر من زيت اللوز في قدر صغير . وهو معروف بفوائده على البشرة، وخاصة للبشرة الحساسة، كما أن لها تأثير تنشيط خلايا البشرة ومكافحة الشيخوخة.
  4. يجب أن نقوم بغلي زيت اللوز على حرارة منخفضة وان يكون الطبق الموجود فيه الزيت داخل وعاء أكبر آخر يحتوي على القليل من الماء. بهذه الطريقة، تأكد من أن تكون درجة الحرارة منخفضة.
  5. عندما يبدأ الزيت في الغليان نقوم باضافة الأجزاء المبشورة أو الصغيرة من شمع العسل ويقلب ببطء. يجب أن يذوب الشمع تماما في الزيت لتكوين خليط لزج ومتجانس. نتركه قليلا حتى يبرد ثم نضعه في وعاء زجاجي مع احكام غلقه.
  6. الآن اصبح الفازلين الطبيعي جاهزا. يمكن دمجه في كريمات البشرة. يمكن استخدامه كمرطب الشفاه، واستخدامه لتخفيف الحروق و علاجات الجلد الأخرى.
  7. هذا المرطب منتج طبيعي ينصح باستعماله لجميع أنواع البشرة في جميع الاوقات ودون اي آثار جانبية .
  8. بالامكان استعمال هذا الفازلين المرطب للجسم وللأطفال ايضا .

 

شاهد أيضاً

الكركم للشعر

الكركم للشعر جعلت منه مكونا رئيسيا للعديد من مستحضرات التجميل العالمية. وهو ابن عم الزنجبيل، الكركم …

اترك رد