الرئيسية > أمراض وحالات > علاج السكري بالاعشاب

علاج السكري بالاعشاب

هناك العديد من الناس في العالم مصابون بمرض السكري وقد وجد أن خمس وثمانون في المئة من حالات مرض السكري هم من النوع الثاني يحتاج مريض السكري الى معالجة متوازنة كي يستطيع التعايش مع كل نوع من أنواع داء السكري. العلاج يختلف من شخص الى آخر تبعا الى حالته الصحية العامة وليس فقط على نوع السكري لديهم إذا توقف مريض داء السكري عن تناول الاحتياجات اليومية للأنسولين فإن كمية السكر في الدم تزيد عن الحد وتتسبب في دخول المريض في حالة غيبوبة السكري. ينصح الأطباء والعلاجيون مرضى السكري بحمل أنواع من السكر معهم أينما كانوا تفاديا لهذه المشكلة لاسمح الله وعليهم تناول هذه السكريات قبل حدوث أعراض الغيبوبة من الدوخة الاعياء ضيق التنفس والدوخة. علاج السكري بالاعشاب بصفة مستمرة يفي دون الاصابة بهذه الحالة.

 

الأنسولين الطبيعي

الأدوية المستخدمة لعلاج مرض السكري الأدوية الكيميائية التي تؤخذ على شكل أقراص أو كبسولات أدوية طبيعية كالأنسولين. فمن خلال بنكرياس الماشية يتم الحصول على هرمون الأنسولين حيث يتم تقنين الجرعات عن طريق الحقن لمرضى السكري من النوع الأول. كما يمكن إعطاء الأنسولين الى مرضى السكري من النوع الثاني بالاضافة بالطبع الى النباتات والأعشاب الطبيعية والتي أثبت الطب الحديث أن علاج السكري بالاعشاب يمكن من الشفاء من مرض السكري خاصة لمن يعاني من مرض السكري النوع الثاني دون أي آثار جانبية ومن هذه الأعشاب.

 

  أسلاسا (Alslasaa)

عشبة هندية معروفة منذ القدم في الطب الهندي القديم تعمل على خفض مستوى السكر في الدم وكذلك انخفاض مستوى هرمون الانسولين بعد تناول الوجبات حيث تعمل على عرقلة امتصاص الجسم للكربوهيدرات مما يؤدي إلى الحد من ارتفاع مستوى السكر في الدم .

 

حبة البركة

أثبتت الدراسات الحديثة أن لحبة البركة وزيت جبة البركة تأثيرا واضحا على خفض نسبة السكر في الدم خاصة لمن يعانون أيضا من ارتفاع نسبة الدهون في الدم

 

جاكاس (Jakas)

علاج السكري بالاعشاب يشمل استعمال الجاكاس وهو نبات عشبي صغير يعرف علميا باسم lobata neurolaena مضاد للسموم البكتيريا والفطريات يحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تعمل على خفض مستوى السكر في الدم بل وتنظم من مستوى السكر في الدم أيضا.

 

 الكروم

معدن الكروم من أهم المعادن لانتاج الانسولين وعادة ما يعطى البنكرياس لمرضى السكري من النوع الثاني وكذلك للنوع الأول المعتمد على الأنسولين هذا المعدن موجود في لحم البقر الكبد الدجاج الخميرة البيض البصل البطاطا الحلوة الذرة وجميع أنواع الحبوب. الكimnimaل) :روم ينظم سكر الدم ويخفض مستوى الكوليسترول في الدم.

 

العارياء (imnimaل)

نبات معمر معروف بفوائده وخواصه العلاجية العديدة خاصة لمرضى السكري النوع الثاني والذين لايعتمدون على الأنسولين فقط في علاجهم. موطن هذا النبات الأصلي في أفريقيا والهند أما الآن فتزرع في معظم دول العالم ثبت فعالية أوراق هذا النبات لعلاج السكر في الدم حيث تزيد من إفراز الأنسولين لدى المرضى الذين يعانون من النوع الأول المعتمد على الأنسولين وتنظم من مستوى السكر في الدم للنوع الثاني (ملاحظة يجب أن تخبر طبيبك قبل استعمال هذه النبتة اذا كنت تستعمل الأنسولين)يستخدم العارياء كثيرا عند علاج السكري بالاعشاب.

 

 القرفة

يعد شاي القرفة الدافئ من أفضل المشروبات التي تنظم من مستويات السكر في الدم لمريض السكري النوع الثاني.

 

 الجينسنغ (GINSNG)

عشبة معروفة على نطاق واسع و موجودة في أشكال عديدة من الطب الصيني وهي مادة منبهة و منشطة في نفس الوقت الجينسنغ فعال في علاج الاعتدال العصبي الذي يعاني منه معظم مرضى السكري بالإضافة إلى وجود بعض الدراسات التي أوضحت أهميته في تنظيم السكر في الدم لمرضى السكري.

 

أعشاب أخرا

هناك أيضا بعض النباتات والأعشاب التي تستعمل في مجال علاج السكري بالاعشاب نذكر منها:

  • الصبار
  • (التين الشوكي)
  • القرع
  • المر
  • الموميا (mumya)
  • الشاي الأسود
  • الونكة

 

يجب أن تتم معالجة السكري النوع الثاني باستعمال الأعشاب المعادن والنباتات الطبيعية ومن خلال اتباع منظومة علاجية شاملة نظاما غذائيا صحيا غني بالمواد والعناصر الضرورية مع ممارسة الرياضة والحرص على الراحة النفسية.