الجمعة , أكتوبر 6 2017
امراة زهقانة تجلس على السرير ور جل بجانب السرير

علاج ضعف الانتصاب

 علاج ضعف الانتصاب ويسمى (إد) وهو العجز الجنسي. حيث يكون الرجل عاجزا عن اتمام عملية الانتصاب أثناء الأداء الجنسي. الأعراض قد تشمل أيضا انخفاض الرغبة الجنسية. عند تكرار هذه الحالة بضعة أسابیع أو أشھر عندها يجب علاج ضعف الانتصاب. وتشمل العلاجات القياسية. الأدوية التي تحتاج الى وصفة طبية، المضخات التي اثبتت فعاليتها في علاج ضعف الانتصاب، وأخيرا الجراحة، ولكن العديد من الرجال حول العالم يفضلون العلاجات الطبيعية. وقد وجدت الأبحاث أن بعض الخيارات الطبيعية يمكن أن تحسن من أعراض الضعف الجنسي.

علاج ضعف الانتصاب

1. باناكس الجينسنغ

وهو الفياجرا العشبية، باناكس الجينسنغ (الجينسنغ الأحمر) لديه أبحاث صلبة وراء ذلك. استعرض الباحثون سبع دراسات للجينسنغ الأحمر في عام 2008. تراوحت الجرعات بين 600 و 1000 ملليغرام (ملغ) ثلاث مرات يوميا. وخلصوا إلى أن هناك “دليل مقنع على فعالية الجينسنغ الأحمر في علاج ضعف الانتصاب”. المزيد من البحوث الحالية تتركز حاليا في دراسة كيفية تأثير الجينسنغ الأحمر على الضعف الجنسي. عمل الباناكس الجينسنغ فعال لأولئك الذين يعانون من نسبة عالية من الدهون في الدم ومتلازمة التمثيل الغذائي. ومن المعروف أن هذه العشبة لديها عمل مضاد للالتهابات، تعمل على تحسين وظائف الرئة، وتحسين تدفق الدم يعمل على علاج أمراض أخرى أخرى كذلك. الأمر الذي من شأنه أن يقلل من الضعف الجنسي.

2. روديولا الوردية

أشارت دراسة الى أن عشبة روديولا الوردية قد تكون مفيدة في علاج ضعف الانتصاب. ففي تجربة على عدد من المتطوعين أعطيت الى ستة وعشرون من أصل 35 رجلا بمقدار 150 إلى 200 مجم يوميا لمدة ثلاثة أشهر. كانوا قد شهدوا تحسنا كبيرا في الوظيفة الجنسية. وقد تبين أن هذه العشبة تعمل على تحسين الطاقة وتقليل التعب. وهناك مزيد من الدراسات لفهم عملها.

3. هرمون ديهيدروبياندروستيرون (ديا)

هو هرمون طبيعي تنتجه الغدد الكظرية. ويمكن تحويله إلى كل من هرمون الاستروجين والتستوستيرون في الجسم. العلماء نصحوا بان افضل المكملات الغذائية تؤخذ من فول الصويا. الرجال الذين يعانون من إد كانوا أكثر عرضة لانخفاض مستويات ديا. في عام 2009، شارك 40 رجلا يعانون ضعف الانتصاب في دراسة تناولوا فيها 50 ملغ من هرمون ديا مرة واحدة في اليوم لمدة ستة أشهر. وكانت نتيجة الانتصاب والحفاظ على الانتصاب ايجابية. في الآونة الأخيرة، تم تحديد هرمون ديا كخيار لعلاج الضعف الجنسي للرجال الذين يعانون من مرض السكري المتزامن. حيث يعاني عادة هؤلاء الرجال بسبب القضايا الهرمونية وكذلك مضاعفات السكري التي تتداخل مع تدفق الدم إلى الأعضاء.

4. علاج ضعف الانتصاب بالإبر

الوخز بالإبر ؟ نعم فعلى الرغم من قلة الدراسات بخصوص ذلك، الا ان الكثير من النتائج الإيجابية كانت تتم عند استخدام الوخز بالإبر لعلاج الضعف الجنسي. ووجدت دراسة أجريت عام 1999، على سبيل المثال، أن الوخز بالإبر يحسن من نوعية الانتصاب ويستعيد النشاط الجنسي في 39 في المائة من المشاركين. وأظهرت دراسة لاحقة نشرت في عام 2003 أن 21 في المئة من مرضى الضعف الجنسي الذين تلقوا الوخز بالإبر قد تحسن الانتصاب لديهم . مخاطر الوخز بالإبر منخفضة وقليلة ويمكن اعتماد هذه الطريقة في علاج ضعف الانتصاب.

5. عشبة اليوهمبي

يتم استخراج هذا المنتج من لحاء شجرة يوهمبي الأفريقية. وقد أظهرت بعض الدراسات آثار إيجابية على الأداء الجنسي مع استخدام هذا الدواء. ومع ذلك، فإن جمعية المسالك البولية الأمريكية لا يوصي يوهمبي كعلاج وذلك لقلة الدراسات و الأدلة التي تثبت أنه يعمل. آثاره الجانبية قد تكون ضارة بالصحة. وتشمل هذه زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، والتهيج، لكن إذا قررت أنك ترغب في تجربة اليوهمبي، فتأكد من التحدث إلى الطبيب مسبقا.

6. عشب أشواغاندا
تسمى أيضا الجينات الهندية العشبة الصحية تفيد في علاج الاكتئاب. تنظيم الهرمونات وتحسين جهاز المناعة بالاضافة الى تحسين الدورة الدموية وتعمل على تحسين الضعف الجنسي خاصة للرجل.

7. التغذية الجيدة

تناول المواد الغذائية المفيدة والتي تعمل على تغذية خلايا الجسم المختلفة وتقويته كالفيتامينات والمعادن البروتينات. المكسرات والزنك من مصادره الطبيعية كالاسماك المأكولات البحرية والمحار او كمكملات غذائية خاصة للرجال صغيري السن.

شاهد أيضاً

فوائد الملوخية

فوائد الملوخية الصحية لجميع أفراد العائلة حتى للجنين في بطن أمه يمكن أن يستفيد من …

اترك رد