الخميس , نوفمبر 9 2017
فوائد الحليب للشعر

فوائد الحليب للشعر

استخدام منتجات الشعر الطبيعية يعزز من صحة الشعر بشكل عام. من هذه المنتجات الطبيعية نذكر الحليب من المعروف للجميع فوائد الحليب الصحية للجسم للبشرة والشعر. في هذا المقال سنتحدث عن فوائد الحليب للشعر فالحليب يعمل على منع تساقط الشعر بتقوية ونمو بصيلاته يساهم في نموه بشكل أسرع كونه يحتوي على الجلوتامين. يعتبر الحليب مثالياً للتخلص من الشعر الجاف والتالف يعمل على ترطيبه وحمايته من التقصف.

فوائد الحليب للشعر

تم اكتشاف أن المكونات الطبيعية مثل الحليب والعسل يمكن أن تستخدم لاستعادة حيوية الشعر وجعله أكثر جمالا وأكثر لمعانا. كما أنها أوفر ماديا. فلا يمكنك الاعتماد على الشامبو و منتجات الشعر الكيميائية الموجودة في الأسواق فقط اذا كنت تريد الحصول على شعر صحي. الحليب كامل الدسم يعمل بشكل أفضل. يمكنك استخدام الحليب كقناع للشعر أو عمل كريم للشعر الخشن جدا زكذلك يمكنك وضعه دافئا او باردا . فيما يلي طرق استخدام الحليب للشعر من اجل الحصول على فوائد الحليب للشعر:

  • خلط الحليب مع الموز والعسل وهذا افضل كريم او قناع لفرد الشعر الخشن والصعب التسريح. ضعي في اناء 3 ملاعق كبيرة من الحليب نصف حبة من الموز ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم اخلطي المكونات بواسطة الخلاط الكهربائي حتى يصبح الخليط مثل الكريمه
    بعد ذلك. افركي فروة رأسك بهذا المزيج واتركيه على شعرك لمدة ساعة قبل غسله بالماء
  • وضع الحليب في زجاجة رذاذ صغيرة ويرش على الشعر ثم الانتظار 30 دقيقة قبل غسله مع الشامبو.
  • استخدام حليب جوز الهند بدلا من الحليب العادي. حليب جوز الهند يمكن استخدامه مع الزيوت الأساسية لصنع قناع لإصلاح الشعر الجاف. عليك تبريد علبة واحدة من حليب جوز الهند غير المحلى مساء ثم تخلط مع زيت اللوز ويطبق القناع على الشعر بدءا من الجذور. ويترك لمدة 20 دقيقة قبل شطفه وتمشيطه .
  •  خلط الحليب كامل الدسم مع الأفوكادو وزيت الزيتون لعلاج الشعر الجاف والتالف. ويمكن استعمال هذا القناع لتنعيم الجسم ايضا. هرس أفوكادو كاملة مع 1-2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف كوب حليب دافئ. يترك نصف ساعة قبل شطفه بالشامبو .
  • استعمال حليب الحمار للشعر. ربما يكون الموضوع غريبا لكن التجارب الحديثة برهنت على فعالية هذا الحليب للحصول على شعر صحي , وهذا مايفسر جمال شعر كليوباترا التي كانت تداوم على استعمال الأقنعة التي تحتوي على حليب الحمار لشعرها الذي كانت دائما ماتتباهى بجماله وقوته .
  •  خل التفاح للشعر مفيد جدا يخلط مع الماء يمكنك استخدام 1 / 2-1 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب واحد من الماء،ويشطف به الشعر بعد كل حمام للشعر .

 

شاهد أيضاً

اسباب سرطان عنق الرحم

اسباب سرطان عنق الرحم متعددة ويجب ان تؤخذ بعين الأعتبار والكثير منها تعتبر عوامل خطر تزيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.