الجمعة , أكتوبر 6 2017
فوائد بذور اليقطين

فوائد بذور اليقطين

فوائد بذور اليقطين ويطلق عليه الطاقة الغذائية تحتوي على مجموعة واسعة من المواد الغذائية المهمة للجسم كالمغنيسيوم والمنغنيز النحاس والبروتين والزنك. من أجل الحفاظ على الدهون الصحية الموجودة في البذور، والاستفادة من فوائد بذور اليقطين يجب أن تؤكل بذور اليقطين طازجة وان تحرص ان لاتكون قديمة، حتى لايكون هناك سموم فطرية. ويفضل بذور اليقطين العضوية، لأنها لن تكون ملوثة بالمبيدات الحشرية أو المواد الكيميائية الضارة الأخرى. ايضا احرص ان تكون غير محمصة بل خام واذا اردت تحميصها فيفضل ان تقوم بذلك بنفسك حتى تتمكن من التحكم في درجة حرارة التحميص والوقت. يمكن تحميص بذور اليقطين الخام على وضع حرارة منخفضة في الفرن (لا يزيد عن 170 درجة فهرنهايت أو 75 درجة مئوية)، لمدة 15-20 دقيقة. يرش بعد ذلك القليل من الملح الطبيعي.

فوائد بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على العديد من الأملاح والمعادن المهمة لصحة الجسم. على مجموعة واسعة من المركبات النباتية المفيدة المعروفة باسم فيتوستيرولس ومضادات الأكسدة الحرة الجذور. فوائد بذور اليقطين مهمة جدا لصحة القلب والكبد والجهاز المناعي، تساعد على محاربة مرض السكري، وتقدم فوائد فريدة لصحة البروستاتا مهمة لتأخير انقطاع الطمث عند المرأة. من فوائد بذور اليقطين أيضا أنها غنية بالألياف،

فوائد بذور اليقطين للصحة

لوجود المغنيسيوم في بذور اليقطين . ربع كوب من بذور اليقطين يحتوي على ما يقرب من نصف الكمية اليومية الموصى بها من المغنيسيوم، الذي يشارك في مجموعة واسعة من الوظائف الفسيولوجية الهامة للغاية، بما في ذلك تغذية جزيئات الطاقة من الجسم، توليف الحمض النووي الريبي والحمض النووي، ضخ الدم الى القلب بصورة منتظمة، صحة العظام وتشكيل الأسنان، استرخاء الأوعية الدموية، ووظيفة الأمعاء السليمة. يساعد ايضا على منع حدوث السكتة القلبية المفاجئة والنوبات القلبية والسكتة الدماغية، إلا أن الكثير من الناس يعانون من نقص في هذا المعدن المهم.

فوائد بذور اليقطين لمناعة الجسم

بذور اليقطين هي مصدر غني للزنك المهم للجسم بطرق عديدة، بما في ذلك المناعة، نمو الخلايا وانقسامها، النوم، والمزاج، صحة العين والجلد، تنظيم الأنسولين، والوظيفة الجنسية للذكور. للاسف الكثير منا يعاني من نقص في الزنك بسبب التربة المستنفدة للمعادن، وتأثيرات العقاقير، والوجبات الغذائية القائمة على النباتات، وغيرها من الوجبات الغذائية العالية في الحبوب. ويرتبط هذا النقص بزيادة نزلات البرد والانفلونزا، والتعب المزمن، والاكتئاب، حب الشباب، وانخفاض الوزن عند الولادة الرضع، ومشاكل التعلم وضعف الأداء المدرسي في الأطفال.

فوائد بذور اليقطين للكوليسترول

المكسرات الخام والبذور، بما في ذلك بذور اليقطين، هي واحدة من أفضل مصادر أوميغا 3 . بل تعتبر من افضل انواع المكسراتللحصول عليه. وأعتقد أن من الضروري الحصول على بعض من أوميغا 3 من المصادر الحيوانية أيضا.

فوائد بذور اليقطين للبروستاتا

تم تقييم بذور اليقطين منذ فترة طويلة باعتبارها الغذاء الطبيعي المهم لصحة الرجل. ويرجع ذلك جزئيا إلى ارتفاع محتوى الزنك، وهو أمر مهم لصحة البروستاتا (حيث يوجد في أعلى تركيزات في الجسم)، وأيضا لأن مقتطفات بذور اليقطين والزيوت قد تلعب دورا في علاج تضخم البروستاتا الحميد. وتشير الابحاث إلى ان بذور اليقطين قد تكون مفيدة بشكل خاص في دعم صحة البروستاتا وتعمل على تحفيز الصحة الجنسية للرجل.

فوائد بذور اليقطين للالتهابات

من فوائد بذور اليقطين وزيت اليقطين المثبتة علميا علاج التهاب المفاصل خاصة عند كبار السن .

فوائد بذور اليقطين للسكري

تشير الدراسات إلى أن بذور اليقطين قد تساعد على تحسين تنظيم الأنسولين وتساعد على منع مضاعفات السكري عن طريق خفض الإجهاد التأكسدي.

فوائد بذور اليقطين لسن الياس

زيت بذور اليقطين غني بالفيتوستروجينات الطبيعية وتشير الدراسات إلى أنه قد يؤدي إلى زيادة للكوليسترول الجيد جنبا إلى جنب مع انخفاض في ضغط الدم والهبات الساخنة والصداع وآلام المفاصل وأعراض انقطاع الطمث الأخرى في النساء بعد سن اليأس.

فوائد بذور اليقطين للقلب

بذور اليقطين، الغنية بالدهون الصحية، ومضادات الأكسدة والألياف، قد توفر فوائد لصحة القلب والكبد، وخصوصا عندما تخلط مع بذور الكتان. وجود المغنيسيوم والعناصر المهمة الاخرى يحمي من الاصابة بالسكتة القلبية

فوائد بذور اليقطين للنوم

بذور اليقطين هي مصدر غني من التربتوفان، وهو حمض أميني مهم. يحوله الجسم إلى السيروتونين، والذي بدوره يتم تحويله إلى الميلاتونين، و “هرمون النوم”. تناول بذور اليقطين قبل بضع ساعات من الذهاب الى السرير، جنبا إلى جنب مع الكربوهيدرات مثل قطعة صغيرة من الفاكهة، قد تكون مفيدة بشكل خاص لتوفير الجسم من التريبتوفان اللازم لإنتاج الميلاتونين والسيروتونين للمساعدة في تعزيز ليلة نوم مريحة.

 

شاهد أيضاً

زيت النعناع

زيت النعناع يسترج من نبات النعناع ، و هو نبات ينمو بشكل أساسي في أوروبا …

اترك رد