الأربعاء , يوليو 19 2017
معجون اسنان للاطفال

معجون اسنان للاطفال

تنظيف الاسنان من الأمور اليومية التي تبدأ منذ فترة الطفولة الاولى وبعد أن تنبت الاسنان الأولية ويكون الطفل لم يبلغ عامه الأول بعد حيث تقوم الأم بتنظيف هذه الاسنان بمنديل ورقي نظيف مبلل بالقلبل من الماء النظيف . حتى يبدأ الطفل في عامه الأول فتقوم الأم بتعليمه كيفية تنظيف الاسنان بالفرشاة والمعجون وتقوم هي بمساعدته في ذلك حتى يستطيع الطفل الاعتماد على نفسه بتنظيف اسنانه لوحده عادة يكون ذلك في عام الطفل الخامس .

افضل معجون اسنان للاطفال

زيارة طبيب الأسنان بانتظام هي واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على صحة الفم المناسبة. كما يلعب معجون الأسنان دورا هاما في تشجيع الأطفال على الفرشاة ورعاية أسنانهم. فيما يلي سنذكر افضل معاجين الأسنان للأطفال :

  1. كولجيت : معجون أسنان للأطفال بنكهات الفواكه المتعددة منها البطيخ والفراولة.  أفضل معاجين الأسنان في السوق. مصرح به من قبل جمعية طب الأسنان الأمريكية.
  2. توم من مين : يوفر نظام دفاع نشط ضد البكتيريا والأحماض. لا يحتوي على أي مواد حافظة اصطناعية وطعمه بطعم الفاكهة .
  3. ويليدا النعناع : معجون اسنان رائع للاطفال مكوناته طبيعية .هذا يوفر علاجا مهدئا للثة والأسنان. وهو مناسب للأطفال الذين يعانون من حساسية اللثة .
  4. بالطبع افضل معجون اسنان للطفل هو المعجون الذي يكون طبيعي مئة بالمئة. وهناك الكثير من هذه الانواع التي قد تكون اغلى ماديا لكنها بالتاكيد الافضل للطفل .

الفلورايد للاطفال

معجون الاسنان للاطفال
  • تحصل الأسنان على ما يلزمها من مادة الفلورايد من عدة طرق ، منها معجون الأسنان ، أو بعض الدهانات التي تحتوي على مادة الفلوريد ، و منها مياة الشرب نفسها ، كل ذلك يساعد على حماية اسنان الطفل من التسوس .
  • إذا كنت ترغب في التأكد من نسبة الفلورايد التي يجب أن يحتوي عليها معجون الأسنان ، عليك أن تسأل طبيب الأسنان الخاص بك ، و يمكنك أن تقارنها بنسبة الفلوريد المكتوبة على ظهر معجون الأسنان .
  • يجب أن تتم عملية غسيل أسنان طفلك تحت إشرافك ، لتتأكد من أنه يستخدمه على أسنانه ولا يبصقه ، و لا يبلتعه كذلك ، و هكذا تضمن بقاء المعجون على أسنانه لأطول فترة ممكنة لتحقيق الفائدة القصوى .

فرشاة اسنان الاطفال

هناك أنواع كثيرة من فرش الأسنان الخاصة بالأطفال ، منها الفرش ذات الألوان الزاهية ، و الفرش التي يتغير لونها ، و الفرش التي تحتوي على جهاز ” مؤقت ” لضبط الوقت . كل هذه الأنواع تحفز الأطفال و تشجعهم على غسيل أسنانهم . أهم شيء يجب أن يتوافر في الفرشاة التي يستخدمها الطفل هو الرأس الصغير و الشعر الناعم ، و أن تكون مناسبة لعمر الطفل .

 

شاهد أيضاً

النحافة عند الأطفال

النحافة عند الأطفال

يظل موضوع تغذية الطفل الشغل الشاغل لمعظم الآباء والأمهات. طفلي نحيف. طفلي لا يأكل جيدا. …

اترك رد