الرئيسية > أمراض وحالات > اكلات تزيد الانتصاب

اكلات تزيد الانتصاب

في حين أن معظمنا يعرف أن هناك أمور مثيرة للشهوة الجنسية كتناول أطعمة معينة كذلك فانه توجد اكلات تزيد الانتصاب كالمحار والشوكولاته والبطيخ والأفوكادو والكرفس وغيرها.

لكن في الوقت نفسه، هناك الأطعمة التي لها تأثير سلبي على مزاجنا الجنسي والتي يجب الابتعاد عنها للحصول على حياة جنسية صحية مع الشريك.

يمكن أن تتأثر الرغبة الجنسية بعوامل كثيرة كالأدوية التي نذكر منها المواد الأفيونية، مضادات الاكتئاب أو العلاجات المضادة للأورام أو العادات اليومية السيئة كالتدخين والغذاء الغير متوازن والمشاكل الصحية مثل الاضطرابات الهرمونية والتقدم بالعمر، والتهاب المفاصل وصولا إلى الحالة النفسية.

وهناك دراسات عديدة تشير الى وجوب الاهتمام بالغذاء الصحي للشخص منذ فترة الطفولة وحياة المراهقة للتمتع بحياة جنسية صحية تمتد لسنوات الشيخوخة.

اكلات تزيد الانتصاب

1) الدهون

الموجودة في الزيوت النباتية والمكسرات تؤثر على النواقل العصبية عن طريق زيادة كمية الأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي لديها عمل مضاد للالتهابات ودعم هذه النواقل العصبية، يمكنك تحفيز حياتك الجنسية وتدعيم عملية الانتصاب.

قطع شوكولاتة داكنة

2) النظام الغذائي القلوي

أن اتباع نظام غذائي غني في الخضراوات الورقية الخضراء ومنخفض في الأطعمة المصنعة والسكريات، يمكن أن يقلل بشكل كبير من حدوث الالتهابات التي تؤثر سلبا على الانتصاب والرغبة الجنسية.

3) المعادن

تحسين الدورة الدموية، وهو أمر حيوي وظيفي جنسيي جيد. تحفيز دوران الأوعية الدقيقة عن طريق استهلاك الفواكه كالتمر،دبس التمر، الرمان، التوت والبطيخ، من المعروف فوائد البطيخ للجنس، كذلك الخضروات الغنية بفيتامين ج، مثل البنجر والهليون والخضروات الورقية الخضراء. أيضا استهلاك الأطعمة الغنية بالزنك مثل بذور اليقطين والمكسرات الصنوبر واللحوم الحمراء والكاكاو والحمص والسبانخ جميعها اكلات تزيد الانتصاب.

شرائح بيض مع سلمون

4) فيتامين ب

يقلل الإجهاد ونقص الطاقة ويحسن المزاج. سوف تجد أن تناول اللحوم الحمراء (بنسب معتدلة) والدواجن والخبز والحبوب الكاملة والبيض والبقوليات تساعد كثيرا على امداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها الجسم لاتمام العمليات الحيوية ومنها عملية الانتصاب. الشوكولاتة السوداء تحسن كثيرا الدورة الدموية والمزاج لأنها تزيد مستويات السيروتونين والدوبامين التي تقلل من التوتر. وأثبتت أحدث الدراسات العلمية التى نشرتها مجلة لايف ستايل الأمريكية أن الشوكولاتة السوداء من أفضل اكلات تزيد الانتصاب فهناك علاقة مباشرة بين تناول الرجل لقطعة منها قبل اللقاء الجنسي وقوة الانتصاب.

امراة و رجل يضحكان

5) فيتامين د

أيضا يلعب دورا هاما في اتمام الانتصاب والرغبة الجنسية. عدم وجوده يمكن أن يقلل من الهرمونات (هرمون الاستروجين في النساء وهرمون التستوستيرون في الرجال) التي تؤثر على المزاج والرغبة الجنسية والأداء الجنسي. يوصي الخبراء باستهلاك يومي من فيتامين د الموجود في الحليب والبيض ومشتقات الأجبان والتعرض للشمس بنسب معتدلة.

6) زيادة التستوستيرون

بتناول الأطعمة التي تزيد من انناج هذا الهرمون عند الرجل وتناول اكلات تزيد الانتصاب كالتوت، والأفوكادو، وحبوب اللقاح التي تعمل ايضا على زيادة القوة والخصوبة والثوم، والبطاطا الحلوة، والشوكولاته الداكنة، والمحار، الاستاكوزا، والكابوريا ومعظم المأكولات البحرية بفضل الزنك والمعادن والأحماض الأمينية. والزنجبيل والفلفل الحار وهذه من بين الأطعمة التي تعمل حقا على تحسين المزاج الجنسي. تساعد عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية. زيادة التستوستيرون يعمل على إنتاج المزيد من هرمونات الذكورة، يحسن من جودة الحيوانات المنوية بسبب البوتاسيوم والمعادن الأخرى مما يساعد على تنظيم الغدة الدرقية وتنظيم عمل الغدد الأخرى وبالتالي تحسين الصحة العامة وزيادة القدرة على التحمل والقدرة على الانتصاب.

التين لتقوية الانتصاب

7) اطعمة مثيرة للشريك

بصرف النظر عن وجود اكلات تزيد الانتصاب والرغبة الجنسية بشكل مباشر فان هناك بعض الأطعمة التي لاتزيد من الرغبة الجنسية للرجل بشكل مباشر عند تناولها ولا يعرف السبب وراء ذلك كتناول الكرفس الكستناء والتين، فعلى الرغم من أنها لا تؤثر بشكل مباشر على المزاج الجنسي، الا انها تعمل على زيادة إفراز الفيرومونات في العرق لدى الرجال مما يجعلهم أكثر جاذبية للنساء.

إجتنب الاكلات والعادات التي تضعف الانتصاب

كما أن هناك اكلات تزيد الانتصاب فان هناك اكلات يجب الابتعاد عنها لأنها تقلل وتضعف من الانتصاب منها:

  1. النعناع لأنه يقلل التستوستيرون.
  2. الجبن.
  3. السكر. لأنه يزيد من مستويات الأنسولين، ويساعد على تخزين الدهون في منطقة البطن، وفقدان كتلة العضلات ويعمل على انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون.
  4. الكحول. على الرغم من أنها يمكن أن تخفف من المقاومات لكن يمكن أن تؤثر سلبا على الأداء.
  5. الكافيين.
  6. الإجهاد. يؤثر سلبا على الرغبة الجنسية للرجال والنساء ايضا.
  7. التدخين.