الرئيسية > العناية بالذات > الشعر > زيت الجرجير للشعر

زيت الجرجير للشعر

زيت الجرجير للشعر الصحي لما يتمتع بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي لا تعد ولا تحصى. الجرجير من عائلة الخردل، يعتبر سوبر الخضروات بالمعنى الحقيقي للكلمة مع سهولة الحصول عليه ويعتبر من الخضراوات الرخيصة الثمن أيضا. يحتوي على أوميغا 3 الأحماض الدهنية. فيتامين ج. أ. اي. ب. الكربوهيدرات والكالسيوم الحديد المغنيسيوم المنغنيز الزنك الكبريت الفوسفور البوتاسيوم سيلينيوم الصوديوم والكثير من الفيتامينات والمعادن الأخرى. لتفعيل فوائد زيت الجرجير للشعر ينصح خبراء التغذية باضافة الجرجير لطبق السلطة على الأقل مرتين الى ثلاث مرات أسبوعيا. واستعمال زيت الجرجير للشعر كماسك.

اوراق وزيت الجرجير

فوائد زيت الجرجير للشعر

جيد لفروة الرأس الصحية

الجرجير هو كنز من مختلف المعادن وكذلك الفيتامينات. بالإضافة إلى ذلك يقوي الدم ويعمل على تنقيته يعمل على تنشيط الدورة الدموية وهكذا فانه يساعد على تغذية فروة الرأس وبالتالي جذور الشعر والحفاظ على فروة الرأس صحية ونظيفة.

يحافظ على الشعر وفروة الرأس بعيدا عن الالتهابات

الجرجير عنصر طبيعي مضاد للالتهابات، يعمل كمضادات الميكروبات، ومكافحة البكتيريا. الجرجير يساعد في مكافحة أنواع مختلفة من الأمراض المعدية والتهابات فروة الرأس.

زيت الجرجير لنعومة الشعر

يساعد في الحفاظ على فروة الرأس رطبة ومكيفة، ويمنع جفاف فروة الرأس التي تسبب قشرة الرأس.

يمنع تساقط الشعر

الحفاظ على رطوبة الشعر وصحة الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس هو ضروري دائما لمنع تساقط الشعر. الجرجير يساعد في الحفاظ على فروة الرأس الصحية والخالية من العدوى. وهكذا، يتم مكافحة تساقط الشعر. يقوى بصيلات الشعر ويحميها من الصلع.

زيت الجرجير لتكثيف الشعر

يمكنك استخدام زيت الجرجير للشعر للمساعدة على نمو شعرك. لانه يمتلك القدرة على تحقيق التوازن بين عمل الهرمونات. هذا، بدوره، يعزز نمو الشعر. يقدم فيتامين (أ) الموجود في الجرجير العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر وجعله غزيرا. وأثبتت التجارب فعاليته على زيادة طول الشعر من أول استخدام.

امراة شعرها خميل

ماسك زيت الجرجير لتطويل للشعر بسرعة

  • يفضل عند اول استخدام خلطه مع زيت الذرة (زيت الطبيخ) بنسبة متساوية.
  • يستخدم زيت الجرجير دائما مع زيوت اخرى فلا يوضع لوحده ابدا خاصة للشعر الضعيف او المقصف.
  • يستخدم زيت الزيتون مع زيت الجرجير في حالة الشعر الجاف.
  • اذا كان الشعر دهنيا فانه يستخدم مع زيت الجرجير زيت اللوز.
  • يعمل قناع زيت الجرجير مرتين فقط في الشهر.
  • بالامكان استعمال عصير الجرجير كبديلا عن زيت الجرجير ويخلط معه زيوت اخرى قبل الاستعمال كما ذكر سابقا.